
المرحلة الأولى – التصميم
وفيها يتم تحديد التحديات المطلوب التعامل معها وتحديد الجهات المعنية.
- إطلاق الدفعة وتقديم المقترحات – تعلن المسرّعات الحكومية عن بدء تلقي المقترحات من الجهات التي ترغب في الانضمام إليها.
- تحديد التحديات – بعد مراجعة المقترحات التي تلقتها المسرّعات الحكومية، يتم تحديد التحديات بالتنسيق مع فريق القيادات.

المرحلة الثانية – التسريع
وفيها يتم اختيار فرق المسرّعات للعمل على التحدّي. خلال هذه المرحلة، تحدد فرق العمل أهدافها وفق منهجية S.M.A.R.T (بمعنى أن تكون الأهداف محددة Specific، وقابلة للقياس Measurable، وقابلة للتحقيق Attainable، وذات صلة Relevant، ومحددة المدّة Time-bound) ليتم العمل على تحقيقها خلال 100 يوم أو أقل.
- ورشة عمل الإطلاق – بعد تحديد التحديات، يتم اختيار فرق المسرّعات ويبدأ العدّ التنازلي للـ100 يوم. خلال هذه الورشة، تحدّد فرق المسرّعات الأهداف التي ستعمل على تحقيقها على مدار الـ100 يوم، وتضع خطة العمل اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.
- ورشة عمل المراجعة النصفية – بعد مرور 50 يومًا، تجتمع فرق المسرّعات لمراجعة سير العمل والتقدم المحرز حتى اليوم، إلى جانب تحديث خطة العمل لضمان تحقيق الهدف المنشود.

المرحلة الثالثة – الاستدامة
وفيها تستعد فرق المسرّعات والمسرّعات الحكومية لتحقيق استدامة وتوسعة نطاق النتائج التي تحقّقت خلال الـ100 يوم.
- ورشة عمل الاستدامة وتوسعة النطاق – بعد انتهاء الـ100 يوم، تختتم فرق المسرّعات رحلة عملها في المسرّعات الحكومية وترفع توصياتها بالإجراءات اللازمة لاستدامة وتوسعة نطاق النتائج المُحرزة.